سيـاق يكـون فيــه التحليــل من ذهب

القرارات المبنية على البيانات هي محرك علامتك التجارية في ميدان التسويق ومحاور
هذه البيانات تكون حول عميلك ومجالك، من آراء ونقاشات

أيش يحب عميلك؟ أو يكره؟ وأيش يقولون الناس عنك؟ وكيف منافسك يربح ؟
لكن السؤال الأساسي هنا “كيف نصل لهذه الاستنتاجات التي تهمنا؟ وليش؟”

الإنصات الاجتماعي (Social Listening)

هو أكثر من مجرد أداة ذكية، هو نهج استراتيجي يأدي دور المراقب على مواقع التواصل الاجتماعي
يراقب المحادثات ومعدلات التفاعل في أحدها، ويرصدها ويحللها
وهنا يبدأ دور فريقنا في اسـتخدام هذي المعطيات بذكاء، وتحويلها من مجرد أرقام وحروف إلى
أفعال وقرارات وأرباح

1

تعرف على الجمهور المستهدف عن قرب

2

سمعتك رقم 1

3

سمعهم صوتك

4

منافسي هو صديقي

تعرف على الجمهور المستهدف عن قرب

الاحتياجات

العلامات التجارية هي تلبية احتياجات لبعض العملاء، هذا الاحتياج يرصده لك الإنصات الاجتماعي، فيمثل نقطة الوصل بين جودة ما تقدمه ورأي عملائك.

التوجهات

توجه العميل الحالي أو أن هناك أحداث هامة تطرح نفسها على المنتج أو على سمعة الشركة، فلا بد من دراسة كيف يمكن استغلال الموقف أو معالجته بشكل يخدم أهدافك.

الرأي

الرأي المباشر الموجه على منصات التواصل الاجتماعي هو بوصلة التغيير الحقيقية، فالعملاء أصبح لديهم القدرة على الاعلان آرائهم مهما كانت غاضبة أو مهاجمة مما يساعد في تدارك الأزمة وخلق الحلول

نظرة العميل تجاهك مهمة

ينظر عميلك لعلامتك التجارية على أنها كيان حيوي، يسمعه ويتجاوب معه! ودور “الإنصات الاجتماعي” هنا هو الوسيط بينك وبين عميلك. ينقل لك مشاعره ونظرته عنك ورغباته وكيف ممكن أحافظ عليه، وهنا يبدأ دورك في تقنين صورتك وتعزيزها وفقًا للمعطيات.

إدارة أزماتك

“الإنصات” هو نظام تنبيه مبكر، يكشف لك المشكلة الأساسية أو المحتملة ويوضحها قبل تكبر أو حتى تبدأ، ويساعدك تسيطر عليها. مثل لمـا يصعد هاشتاق سلبي عن علامتك التجارية فتعرف قلب المشكلة وتعالجها بأسرع وقت

سمعهم صوتك

 

حملتك فعالة؟

أداة “الإنصات الاجتماعي” تنحت لك حملة تناسب جمهورك، عن طريق رصد ردات الفعل وقياسها بدقة، فتدرك مدى تأثير الحملة وفعاليتها، بحيث تعرف المسار والاستراتيجيات اللي تتبعها في الحملات القادمة.

باختصار ندرس نطاقك، ونصمم حملتك.

خصص المحتوى

“الإنصات” يساعدك تصمم استراتيجية محتوى تضمن أن الرسالة والألفاظ تناسب جمهورك وصفاتهم، من العمر حتى المشاعر، ويرصد لك المحتوى اللي حابين يتلقونه. مثلًا، نستنتج أن مقاطع الفيديو هي اللي تناسب عملائك أكثر، بحيث تمنهج استراتيجيتك على استخدام نسبة أكبر منها للمحتوى القادم.

اعرف رأيهم

المؤثرين أو الانفلونسرز هم جزء لا يتجزأ من الحركة التسويقية الرقمية هم سفراء علامتك تجارية، أو حتى صوتها عند جمهورك.

ودور “الإنصات الاجتماعي” هنا هو تحديد الأصوات المناسبة لمجالك وعميلك وصورتك؛ فتبني معهم شراكة قيمة، توصلك للعميل، وتعزز من سمعتك وتأثيرك.

راقب منافسك

“الإنصات الإجتماعي” مثل المراقب الجوي، يراقب تحركات منافسيك، ويجمع المعلومات القيمة التي تساعدك أن تكون في المقدمة، مثل تحليل معدلات التفاعل مع حملات المنافسين، وهذا بدوره يكشف لك ما تم استخدامه وفترى المسار الجديد بوضوح، وقد يكشف لك نقاط ضعف لم تكن في الخطة المتوقعة، وهذا يساعد في في تطوير استراتيجية الحملة بشكل عام.

السوق واحتياجه

تحدد لك الأداة طلبات السوق واحتياجاته، وخاصة الأكثر طلبًا، وتكشف ثغرات المنافسين فيتم علاجها في حملتك، فيكون منتجك انعكاس لطلب العملاء واحتياج السوق.

قراراتك مبنية على بيانات

القرار المبني على أساس بيانات تم تحليلها هو قرار ناجح، لذلك نهتم بتحويل الإنصات الاجتماعي من بيانات خام إلى خطوات ذكية وقرار مدروس ذو عائد إيجابي قابل للقياس.

لماذا تختار امكانات تنصت لشركتك؟

01 امكانات تنصت، ما تستمع

نترجم داخليًا مصطلح الإنصات الاجتماعي بشكل مختلف عن الاستماع الاجتماعي، فالانصات هو السكوت للاستماع والإصغاء والمراعاة – في تفسير القرطبي، ويكون بهدف محدد، وهذا هو هدف فريقنا.

02 نبني استراتيجيتك

نبني لكل عميل إستراتيجية متخصصة تلبي إحتياجاته وفق أهدافه .



03 أدواتنا معتمدة وفعالة

نستخدم ادوات حديثة للإنصات الاجتماعي مبنية على معايير عالمية، نوظفها من أجل أن نقدم للعملاء ما يلبي احتياجاتهم بدقة وسرعة.

04 ندرك سوقك

خبراتنا تفرعت في أكثر من قطاع من الرياضي والعقاري حتى الغذائي والصناعي، فثق بأننا على دراية بمتطلبات السوق.

05 فريقنا خبير وفاهمك

فريقنا كاملًا، مدرب ومؤهل في مختلف المجالات لتحليل البيانات، ولدينا نماذج ونتائج ملموسة لفهم رؤية العملاء من أجل تحقيق الأهداف.

مستعد ننصت لك وننقل صوتك؟